مشاغبات

سعادة وحذر

استمع تحميل الصوت | شاهد تحميل تحميل العدد القابل للطباعة

في نهاية مكالمة هاتفية مع الصديق عبدالوهاب العريض وجدت نفسي -بناء على رغبتي- قد التزمت بالكتابة مرتين كل شهر في هذه الصحيفة «آراء سعودية» الصحيفة التي يبدو أنها أبرمت عقدا مع المنفعة العامة.

عموما لا أخفي سعادتي، وللأمانة حذري لا يُخفى، مرد سعادتي أن الوصل لن ينقطع بيني وبين صديقي الوفي عبدالوهاب كما هو حال سالف الأيام، وقد تباعدت الدروب، وأن الحظ قد حالفني بالانضمام إلى النخبة «كتاب وكاتبات صحيفة آراء سعودية» وإلى ذلك قد تتوفر الفرصة لمشاغبة ومناقرة الصديق فهيد العديم حتى وإن كانت النتيجة محسومة لصالح هذا الشمالي الكاتب الساخر مع حسن النية، الشاعر المتخصص في نبش مواجع خلق الله واستحضار أشجانهم، أيضا الجن، والله أعلم.

وتبقى المصيبة في احتمال مواجهة بعض المنغصات على يد «أبو تركي» أخي محمد الشويعر الذي لن يتردد وبكل سرور رغم ما بيننا من أخوة عن الإطاحة بكل محاولاتي البقاء لا منتصرا ولا مهزوما ضمن هذه الكوكبة الرائعة، والأمل هنا في تدخل الصديق خالد قماش لإبطال أي عملية تهور.

وأما الحذر فيعود بصدق على قصر جدار تجربتي في الكتابة، ومن الطبيعي أن يتوسع مداه أمام علو هامات وهمم وتجارب الأخوة والأخوات صناع الرأي والمقالة في هذه الصحيفة المميزة، وكل ما أتمناه في الختام أن أتعلم من الجميع وأسهم ولو بالقليل في خدمة الأمن والسلام وأشياء أخرى.

مانع اليامي

مانع اليامي، كاتب سعودي، درس في السعودية وأمريكا وبريطانيا في علوم الإدارة، تقلد العديد من المناصب الحكومية، وكتب في العديد من الصحف السعودية منذ ما يزيد على عشرين عاما.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى